تابل الدار : متجر الكتروني جزائري بنكهة أصيلة ! | DZ Ladies Blog

 تابل الدار

تعرفت على تابل الدار في احدى المجموعات الخاصة بالتسوق، حيث طلبت ذات مرة نصيحتنا لكي نساعدها في اتخاذ قرار يخص حياتها المهنية. اخبرتنا أنها فتاة تحصلت على شهادتها الجامعية الثانية سنة 2011، بعدما أنهكتها البطالة، قررت أن تأخذ زمام الأمور بيدها وان لا تستسلم وسألتنا إن كنا سنهتم بشراء التوابل المطحونة والمحضرة منزليا. كانت فكرتها تتضمن تحضير وغسل التوابل الطازجة بدون أي إضافات او مواد حافظة، خالية من الغلوتين ومناسبة لمرضى السيلياك.

شخصيا أعجبتني فكرتها وأبدت أغلب النساء المنضمات إلى المجموعة حماسهن حول هذا المشروع. وقبل ان ندرك ذلك، عادت تابل الدار وهي تعلمنا أنها قد بدأت بتحضير وبيع التوابل.

تشتري صاحبة المتجر الالكتروني تابل الدار موادها الأولية من موزعين موثوقين. كما انها معروفة بنشاطها الدائم على منصة الفايسبوك وتواصلها المستمر مع زبائنها. حتى ولو لم تكن من زبائنها، فالمحتوى الذي تنشره في حسابها عبر الفايسبوك يجعلك تستفيد كثيراً. إن معرفتها بالتوابل وامتلاكها لثقافة غزيرة يجعلك تثق في قدرتها على اختيار أجود المنتجات.


كما انها لا تتردد في الطلب من زبوناتها ان يعبروا أن آرائهم والادلاء بشهاداتهم على حسابها مما يزيد في مصداقيتها لدى الجميع.

ما هي المنتجات التي تسوق لها تابل الدار ؟

بالإضافة إلى التوابل المعروفة لدى المطبخ الجزائر مثل الكمون والكروية والزعفران (الأصلي) والفلفل الأسود، تسوق تابل الدار لمنتجات أخرى، معروفة بفوائدها الصحية مثل:

السبيرولينا


وهي مادة حيوية تستخلص من البكتيريا الزرقاء، وهي غير مضرة للبشر والحيوانات. وتستخرج هذه المادة من بكتيريا الأرثروسبيرا والأرثروسبيرا مكسيما. السبيرولينا لا تعتبر فقط مكملا غذائيا بل تكاد تكون غذاءً كاملاً. وتستعمل عادة في مجال زراعة الأحياء المائية وأحواض الأسماك والدواجن كغذاء للكائنات الحية.


ملح الهيمالايا


هو  عبارة عن ملح صخري يتم استخراجه من اقليم البنجاب في دولة باكستان. لهذا الملح غالبا لون وردي بسبب المعادن النادرة الموجودة فيه، ويستخدم كملح للطعام. إلا أننا يمكننا استخدامه في صنع المصابيح الزخرفية وفي وصفات العناية بالجسم في المنتجعات الصحية. لكنه فقير باليود اذن، تنبه صاحبة المتجر الالكتروني تابل الدار في منشورها إلى اننا لا ينبغي أن نستغني عن ملح الطعام ونستبدله بملح الهيمالايا.


التوابل الهندية


التوابل الهندية هي عبارة عن خليط من عدة توابل. ومن بينها:

  • الكوري؛
  • ماسالا الدجاج؛
  • ماسالا الجرام؛
  • التندوري.


طحينة السمسم


تسمى أيضا بالراشي أو الطحينية أو الرهش وهي عصارة مستخلصة من بذرة السمسم بعد تنظيفها وتحميصها. كما يمكن صنعها عن طريق مزج بودرة السمسم وزيت السمسم. يمكن تناولها كما هي أو استخدامها كمكوّن في صنع بعض الحلويات مثل "حلوة الترك".

الماكا


الماكا هي نبات ينمو في قمم جبال امريكا الجنوبية،اي انها لا تعيش سوى في المرتفعات ذات المناخ القاسي. وتعتبر هذه النبتة من نفس عائلة القرنبيط والبروكولي والملفوف والكالي. اما الجزء الذي يمكن استهلاكه في هذا النبات هو جذره، سواء طازجاً أو مجففا ومطحوناً.


المورينغا


المورينجا عبارة عن نبتة استوائية تعيش في الهند وباكستان، ولكن يمكن أن نجدها في إفريقيا و أمريكا الجنوبية. وهذه النبتة تتميز باحتوائها على 90 مركب وقائي مثل الفلافونويد والأحماض الفينولية. وتشتهر لأنها غنية بالبروتينات وتستعمل كمكمل غذائي أو كمركب في المستحضرات التجميلية.

ومن بين المنتجات الأخرى التي لفتت نظري لدى قائمة منتجات تابل الدار :

  • عسل النحل الطبيعي؛
  • حبوب الطلع؛
  • الليمون الأسود؛
  • دبس التمر؛ 
  • الزيوت الأساسية المعصورة بدون حرارة.

تجربتي مع تابل الدار ورأيي في منتجاتها

والدتي، وبعد أن سمعتني أتحدث عن تابل الدار وكم أنا معجبة بفكرتها، قررت أن تجرب توابلها. فاتصلت بها عبر الماسنجر واجابتني في الوقت نفسه. كتبت لها قائمة التوابل التي احتاجها واحضرتها لي في اليوم الموالي الى مكان عملي. كانت قائمة من 8 توابل ولم يتجاوز سعرها 1700 دج بمصاريف الشحن. بعض التوابل تم طحنها في اليوم نفسه التي شحنت فيه إلي. كانت تجربتي إيجابية بكل ما للكلمة من معنى.

لقد قمت بأول طلبية لي في شهر جويلية الماضي، 100 غرام من كل تابل، ولحد الساعة لم تنتهي الكمية التي طلبتها لأن بكل بساطة نكهة التوابل قوية جدا ولا تستلزم أن نستعمل الكثير منها لكي نستسيغ الأكل. وهذا ان دل على شيء إنما يدل على جودة المنتجات، وانها حقا توابل طازجة وجديدة.

تقوم تابل الدار بالتوصيل في مدينة وهران وما جاورها بكل جدية واحتراف. ومن يدري ربما في المستقبل سيكون من الممكن ان تصل توابلها الى جميع ولايات الوطن.



تعليقات

المشاركات الشائعة